ينتهي الاعلان في  5 / 11 / 1435


العودة   منتدى منتديات عالم الزين > منتدى منتديات الرياضه منتدى الرياضه السعوديه منتديات رياضيه > اخبار الرياضه - جديد اخبار الرياضه - اخر الاخبار الرياضيه - اخبار المنتخبات السعوديه

اخبار الرياضه - جديد اخبار الرياضه - اخر الاخبار الرياضيه - اخبار المنتخبات السعوديه كورة ، اخبار الاندية السعودية ، اخبار الرياضة السعودية ، اخبار المنتخبات السعودية ، دوري زين ، دوري سعودي ، دوري كورة ، اخبار الرياضة ، اخبار رياضية




المواضيع الجديدة في اخبار الرياضه - جديد اخبار الرياضه - اخر الاخبار الرياضيه - اخبار المنتخبات السعوديه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
اميرة الزين





أخبار الرياضة السعودية اليوم ،،اخبار الرياضة السعودية الاثنين 1432هـ






المعجل: لن نلعب لجنسية الحكم.. والتعادل يخدم عمان


ريكارد: مواجهة (الثلاثاء) ستحدد ملامح المتأهل


أخبار الرياضة السعودية اليوم ،،اخبار الرياضة السعودية الاثنين 1432هـ
الجماهير السعودية تترقب ماذا سيقدم (الاخضر) امام عمان؟


الرياض - حمد الصويلحي
استغرب مدير عام المنتخب السعودي خالد المعجل ظهور بعض الآراء التي تتحدث عن عقوبات منتظرة من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراة المنتخب السعودي الماضية أمام تايلند وقال: "من غير المنطقي الحديث عن هذا الأمر لأن هناك ماهو أهم بالنسبة لنا من خلال تركيزنا على المباراة المقبلة أمام منتخب عمان مساء غد (الثلاثاء)، حسب معلوماتنا أن أقرب اجتماع للجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي سيكون يوم 25 نوفمبر المقبل، واجتماعاتنا مجدولة أساسا ولا تعقد حسب الأحداث التي تحصل".
وحول اسناد مواجهة عمان لطاقم حكام ايراني أبان المعجل:" سنلعب للكرة وليس لجنسية الحكام، وبجهود اللاعبين واصرارهم سنحقق الفوز ونتأهل للتصفيات النهائية باذن الله، واللاعبون لديهم احساس بالمسؤولية والتعادل سيكون لصالح عمان لأن طريقها أسهل بعد هذه المباراة كونها ستواجه تايلند على أرضها".
وقدم المعجل شكره لرؤساء الأندية
السعودية على حضورهم لمباراة المنتخب الماضية، وقال: "نشكرهم على هذه الوقفة غير المستغربة منهم وسبق أن رأينا تكاتفهم في مباريات الأندية السعودية بالبطولة الآسيوية، ونتمنى أن نشاهد جميع رؤساء الأندية في منصة الملعب بمباراة عمان".
وأوضح مدرب المنتخب السعودي فرانك ريكارد أن المنتخب حقق ما يريده في المباراة الماضية أمام تايلند وقال: "كنت حريصا جدا على الفوز بهذه المباراة، وحققنا الأهم وسط مستوى جيد ظهر به اللاعبون ونتطلع لمواصلة هذا المستوى وتحقيق الانتصارات في المرحلة المقبلة التي أعتبرها من أهم واصعب المراحل لأنها لاتقبل التعويض وتتطلب التركيز الكامل منا".
وحول مباراة عمان المقبلة أبان ريكارد:" تنتظرنا مواجهة صعبة وقوية سيتحدد من خلالها ملامح المتأهل عن المجموعة بشكل كبير ونحن حريصون جدا على ارضاء الجماهير بتحقيق الفوز على عمان الذي أعتبره من المنتخبات القوية والمتطورة".
من جهة ثانية أدى المنتخب السعودي تدريباته مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بتواجد جميع اللاعبين، وسيختتم تدريباته مساء اليوم (الاثنين) على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، وسيعقد مدربا المنتخب السعودي والمنتخب العماني المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ظهر اليوم في فندق الهوليدي ان بالرياض.
من جهة اخرى أدى منتخب عمان تدريباته مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد وسط غياب لاعبي الوسط أحمد حديد للإصابة وأحمد كانو لإيقافه ببطاقتين صفراوين.











جلال للاتفاق والتعاون والمرداسي للأنصار والهلال


المدينة المنورة - صالح الحبيشي
اختارت اللجنة الرئيسية للحكام أسماء حكام الجولة التاسعة من منافسات دوري "زين" والتي ستلعب مساء يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافق 22 و23 من شهر ذي الحجة الجاري؛ إذ اختير الدولي خليل جلال لقيادة لقاء الاتفاق والتعاون على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ويعاونه عبدالرحيم الشمري وعبدالله معافا، ويقود عبدالعزيز الفنيطل لقاء الرائد والقادسية على مدينة الملك عبدالله ببريدة ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي وزياد المنصور، ورشح صالح الهذلول لقيادة لقاء الاتحاد والفيصلي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ويعاونه الدوليان ناصر مظفر ووليد البعيمي، وسيدير الدولي سامي النمري لقاء الفتح والشباب على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ويعاونه نواف العتيبي وماجد المنصور، وكلف الدولي مرعي العواجي بقيادة لقاء النصر ونجران على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويعاونه الدولي يحيى المعتق وخلف زايد، ويقود الدولي فهد المرداس لقاء الأنصار والهلال على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة ويعاونه فهد العمري وعبدالله الاحمري، وسمي عبدالرحمن الاحمري لإدارة لقاء هجر والأهلي بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري ومحمد الخضير.












حلاق برازيلي ينهي قصة فيكتور مع الحكام


أخبار الرياضة السعودية اليوم ،،اخبار الرياضة السعودية الاثنين 1432هـ
فيكتور بـ «اللوك» الجديدجدة-
نايف مشهور
فاجأ مهاجم النادي الأهلي البرازيلي فيكتور سيمويس جماهيره ومحبيه ب "اللوك" الجديد بعد عودته من إجازته الخارجية التي قضاها في بلاده البرازيل لمدة ستة أيام مستغلا فترة الإجازة وتوقف الدوري السعودي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث اتجه فيكتور كما أشار لعدد من المقربين لحلاق خاص به في البرازيل وقام بحلاقة شعره كاملا بسبب حرارة الأجواء في جدة ولوضع حد لكل الانتقادات التي طالته في الفترة الماضية بسبب قصة شعره. فيكتور سيمويس أبدى ارتياحه الكبير مع أسرته في الإقامة بالسعودية وتحديدا في مدينة جدة موفرا في الوقت ذاته مرافقا خاصا يقوم بتعريفه على جدة وأماكنها السياحية؛ إذ يجول بشكل مستمر أثناء فترة الراحة عن التدريبات في الأسواق الشعبية، وأكد فيكتور حرصه على مواصلة زحفه نحو صدارة سلم ترتيب الهدافين بدوري "زين" الموسم الحالي؛ لا سيما وأنه يملك ثمانية أهداف حتى الجولة الماضية وينافسه أيضا بالرصيد ذاته مهاجم القادسية الجزائري الحاج بوقاش.










رئيس أعضاء شرف النصر يدعم الجماهير.. وثلاثة لاعبين في العيادة


أخبار الرياضة السعودية اليوم ،،اخبار الرياضة السعودية الاثنين 1432هـ
الرياض- «الرياض»
قدم نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر الأمير طلال بن بدر دعماً مالياً لفريق الالتراس بالنادي لإكمال تجهيزاتهم للوقوف مع المنتخب و مساندته في مباراته الهامة أمام المنتخب العماني مساء غداً(الثلاثاء) على استاد الملك فهد الدولي وكانت الإدارة قد وجهت مجلس الجماهير وفريق الالتراس بالتواجد والوقوف مع المنتخب الوطني في جميع مبارياته.
من جهة ثانية اجرى الفريق مناورة كروية من شوطين على كامل الملعب وقف من خلالها المدرب جوستافو كوستاس على جاهزية اللاعبين وطبق خلالها عدداً من الجوانب التكتيكية وشهدت المناورة في شوطها الثاني مشاركة وليد الطايع واحمد الجيزاني في حين استعان المدرب بفهد السويلم وعلي فتيني من الفريق الاولمبي وحمود القرني ومحمد الدوسري من درجة الشباب وفي نهاية المناورة تدرب عبدالرحمن القحطاني وخوان بينو على تسديد الكرات الثابتة على الحارس عبدالله العنزي، وتواجد في العيادة الطبية المهاجم محمد السهلاوي والمدافع محمد عيد والمهاجم سعود حمود.





المواضيع المتشابهه:


Hofhv hgvdhqm hgsu,]dm hgd,l KKhofhv d,l hghekdk 18 L 12




__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  2  
اميرة الزين
اخبار الرياضة السعودية يوم الاثنين 18 / 12 / 1432هـ

هوساوي يكشف سر الإصرار على الرحيل في مؤتمر صحفي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
‏الرياض - أسامة النعيمة
يحدد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده قائد الهلال ومدافعه اسامة هوساوي بعد لقاء النصر يوم الخميس بعد المقبل مصيره مع فريقه، اما بالبقاء او الرحيل الى تجربة خارجية ينتظر ان تكون في فرنسا.
من جهة ثانية قرر الجهاز الفني لفريق الهلال منح لاعبيه الدوليين راحة يوم الأربعاء المقبل بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب السعودي على ان يتواجدوا في تدريب الخميس والمغادرة مع الفريق مساء الجمعة الى المدينة المنورة للقائه الانصار السبت المقبل، وتأكد رسميا مشاركة المهاجم الكوري الجنوبي يو سونج سو امام الانصار بعد ان منحه الجهاز الطبي الضوء عقب شفائه من الإصابة، وواصل لاعب الوسط عبداللطيف الغنام علاجه من الإصابة في الفخذ التي ستمنعه من لقاء الانصار على ان يتواجد المغربيان عادل الهرماش ويوسف العربي في الرياض الثلاثاء بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخب المغربي، وسيؤدي الهلال تدريبه صباح اليوم (الاثنين) وغدا (الثلاثاء) صباح ومساء، والاقتصار على ايام الأربعاء والخميس والجمعة على الفترة المسائية.








إدارة الاتحاد تقبل استقالة فرحان.. وتنفي ابتعاد (الداعم)


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رئيس الاتحاد وجمال فرحان وعبدالله فوال خلال الاجتماع
جدة - هتان النجار.


أعفت ادارة نادي الاتحاد المشرف العام على كرة القدم جمال فرحان وفق لما اشارت إليه (دنيا الرياضة) بناء على طلبه إذ اجتمع رئيس النادي النادي اللواء محمد بن داخل بحضور أعضاء مجلس الإدارة بفرحان عبدالله فوال وأبدى فرحان خلال الاجتماع رغبته بترك العمل مؤقتا مشرفا عاما على الفريق وأن يستأنف مهامه الأخرى في النادي رئيسا للجنة التطوير الاستراتيجي لكرة القدم، وأكد أن هذه الرغبة تأتي في إطار مصلحة النادي، وقد وافقت الإدارة على تحقيق رغبة فرحان في هذا الصدد مع تأكيد المجلس على بقاء أفراد الجهاز الإداري في مهامهم وفي مقدمتهم مدير الفريق عبدالله فوال.
من جهة ثانية اصدرت ادارة الاتحاد بيانا قالت فيه: "اشارة الى ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول عدد من المواضيع المتعلقة بالنادي التي تتعارض مع ما سبق وأن أكدنا عليه سابقا ومنها ما يثار عن ابتعاد العضو (الداعم) عن الوقوف إلى جانب النادي ودعمه ليس له أساس من الصحة ونؤكد المواقف الثابتة والدعم المستمر منه للكيان مع مختلف الإدارات التي تعاقبت على رئاسة النادي في الاعوام الماضية وما يقوم به محل تقدير جميع الاتحاديين ومنهم مجلس الإدارة الذي يثني على العلاقة القوية والمتينة التي تربطه بالشريك الاستراتيجي للنادي شركة الاتصالات السعودية والتي تعد نموذج يحتدى به في دعم الشركات الوطنية للقطاع الرياضي".


واضافت: "ما ذكر عن وجود خلافات بين النادي وشركة الاتصالات ليس صحيحا على الإطلاق وهناك تواصل مستمر بين الطرفين لتفعيل الشراكة بما يعود بالنفع عليهما ولم يتم حتى الآن مناقشة تجديد العقد الذي لايزال ساري المفعول، ونثمن ما نجده من وقفة صادقة من أعضاء الشرف كلا حسب موقعه لخدمة ناديهم ومؤازرته لمواصلة مسيرته وهناك خطوات مستقبلية ستقوم بها الإدارة لإعادة تفعيل دور هيئة أعضاء الشرف الحيوي في دعم النادي معنويا وماديا".
واختتمت الادارة الاتحادية البيان بقولها: "يؤكد مجلس الإدارة على أن هذا الإيضاح يأتي من منطلق وضع الأمور أمام الجماهير الاتحادية الوفية التي تعتبر الوقود والدافع لناديها طيلة تاريخه".









إياك أعني


عمان غير .. ولن نكسب إلا بالمبادرة


أحمد المصيبيح
من الطبيعي أن يفرح المسؤول والتابع بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره التايلندي كونه جاء بعد مرحلة من الانتظار والترقب والضغط المتواصل بسبب ما تعرضت له الكرة السعودية خلال العامين الأخيرين من هزات مختلفة.
وأبدى البعض استياءه من أسلوب التعبير بالفرح والمبالغة .. من باب الخوف والحذر من قادم الأيام وتكرار الأخطاء السابقة التي أوصلت الكرة السعودية إلى حال لا يسر ولا يمثل الطموح.
والبعض الآخر جعل المسألة (تحد) بالنسبة له وكأن الفوز لا يمثل شيئاً كوننا كنا نكسب كبار آسيا في عقر دارهم .. ونسي أصحاب الرأي أن الكرة في معظم الدول الآسيوية تطور حالها وانقلبت الموازين كثيرا، فالأردن هي أول المتأهلين .. ومنتخب لبنان أسقط منتخب الكويت بين جماهيره وعمان تجاوز استراليا؛ إذاً يجب أن لا نقلل من فوز المنتخب؛ فالخصم كان منضبط تكتيكيا ويؤدي لاعبوه بطريقة احترافية عالية، ولم ترجح كفة الأخضر في الشوط الثاني إلا بمبادرة عدد من لاعبيه الفردية، ولكن العمل الجماعي لا يزال مفقوداً وخط الدفاع يسهل اختراقه،وهنالك حقيقة يجب أن ندركها قبل مواجهة الغد، وهي أن الروح وحدها لا تكفي لأنها لا تحضر إلا بالانضباط وتوزيع الأدوار ومنح الأفضل فرصة اللعب في المكان المناسب، وستحضر غداً وبشكل فعال (لتفعيل) عنصر المبادرة لدى اللاعبين المؤثر كنور والفريدي وكريري والشلهوب ونايف وغيرهم أما الأداء التقليدي الباهت فلن يقدم شيئا مع ضرورة نسيان المباراة الأولى فمنتخب عمان اختلف وضعه وطموحه والكفتان متوازنتان ويبقى دور المبادرة فهي من ترجح الكفة ولكن بدون أنانية تفقد الفريق جماليته وهويته داخل الملعب.



نقاط سريعة
• عاقبوا العابد وعطيف وغيرهما ممن يتعاملون مع الخصم بأسلوب (عنتري) وفوضوي .. والعقاب يكون بركنهم ومنح الفرصة للاعب المنضبط أدءً وسلوكاً !
• ما فائدة الجمهور إذا حضر وصفق بعد الهدف فقط ؟! وما دور الروابط التي تحضر وتبارك بالتصفيق للاعب وبصوت واحد متناسيين أن ال 11 يمثلون الوطن .. والجهد يبذله الجميع وليس من يسجل فقط !!
• كل شيء كان جميلا في المباراة إلا (هبال) العابد ورفاقه ودخول العشرات داخل الملعب عقب المباراة.
** الكلام الأخير : على نياتكم ترزقون !!










جهود لمنع السوق السوداء


17 ألف تذكرة لمواجهة الأنصار والهلال بالمدينة.


المدينة المنورة- صالح الحبيشي


أعلنت إدارة نادي الأنصار عن طرح باكر لتذاكر مباراة الأنصار والهلال في الجولة التاسعة لدوري "زين" السعودي والتي ستقام السبت المقبل على استاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة والتي يتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا من الجماهير التي حرصت فور الانتهاء من طبع التذاكر على التواجد بكثافة بمقر نادي الأنصار للحصول على بطاقات دخول المواجهة؛ إذ طرحت الإدارة الأنصارية مايقارب 17 ألف تذكرة تمثل سعة مقاعد الملعب الإجمالية بعد انتهاء جميع أعمال الصيانة التي أجريت علية في الفترة الماضية، وذلك قبل المباراة بأكثر من خمسة أيام؛ نظرا لأهمية المباراة لجماهير الأنصار، وكذلك للشعبية الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الفريق الهلالي في المدينة المنورة؛ إذ أوشكت تذاكر المنصة الرئيسية والدرجة الممتازة على النفاد، فيما يشهد مقر النادي تواجدا كبيرا على منافذ البيع.
وأوضحت إدارة الأنصار بأن مكان طرح التذاكر سيكون من خلال مقر النادي فقط خلال أيام الأسبوع من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة التاسعة مساءً، وتقرر طبع 17000 تذكرة بواقع 100 للمنصة و350 للممتازة وباقي البطاقات للدرجة الأولى.وقررت الإدارة منع الجماهير من شراء أكثر من خمس تذاكر للفرد في سبيل عدم انتشار السوق السوداء لتذاكر مباريات الفريق بالمدينة.









الأهلي يعاقب هزازي والحوسني يلحق بالفريق إلى الشرقية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




لاعبو الأهلي يصعدون المدرجات لرفع مخزونهم اللياقيجدة- نايف مشهور.


واصل مدرب الأهلي التشيكي جاروليم حصصه التدريبية اللياقية المكثفة للاعبي الفريق الأول من خلال صعود المدرجات بشكل مستمر لجميع اللاعبين بدون استثناء لرفع المعدلات اللياقية بعد أن منحوا إجازة أربعة أيام لعيد الأضحى المبارك، ولحاجتهم كما يرى الجهاز الفني لجرعات لياقية جديدة قبل مواجهة هجر الجمعة المقبلة ضمن مباريات بطولة دوري "زين" للمحترفين. وقررت الإدارة الأهلاوية الاجتماع مع المدافع إبراهيم هزازي عقب عودته للتدريبات لمعرفة أسباب تغيبه لأيام عدة بعد استئنافها وينتظر أن تطبق بشأنه لائحة الانضباط الداخلية في حال عدم إبدائه أي عذر مقنع عن تغيبه الفترة الماضية؛ في حين لم تتضح الرؤية حول موعد عودة المهاجم العماني عماد الحوسني قبل سفر الفريق للمنطقة الشرقية استعدادا للقاء هجر الجمعة؛ إلا أن اللاعب سيلتحق بالفريق عقب انتهائه من مهمته الوطنية مع منتخب بلاده الذي سيخوض لقاء هاما في الرياض أمام المنتخب السعودي غدا "الثلاثاء" ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات التمهيدية المؤهلة لمونديال كأس العالم، مما قد يجعل اللاعب يلتحق بالفريق في الشرقية في حال قرر جاروليم الاستعانة بخدماته في المواجهة.







الاتفاق يطلب حكاماً أجانب لمواجهة الهلال


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدمام - مرشد الخالدي


تدرس إدارة الاتفاق تقديم خطاب رسمي إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع المقبل لطلب الاستعانة بحكام أجانب لمواجهة الهلال الخميس ال 20من شهر محرم المقبل التي تقام في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة ال 13 لدروي "زين" السعودي للمحترفين؛ إذ بدأ رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري مشاوراته مع أعضاء إدارته لتحديد القرار النهائي في طلب الطاقم التحكيمي الأجنبي من عدمه؛ خصوصا في ظل توجه مسؤولي الاتفاق لإبعاد لاعبيهم عن أي ضغوط ليتمكنوا من مواصلة منافستهم للفريق الشبابي على صدارة الترتيب.
من جهة ثانية تعكف إدارة الاتفاق على وضع الخطوط العريضة لقائمة اللاعبين الأجانب الذين سيتواجدون مع الفريق في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين التي تبدأ في شهر يناير المقبل، بعد ان أبلغت المدرب الكرواتي للفريق برانكو عن مرئياتها حيال العناصر الأجنبية التي قدمت فائدة فنية للفريق من بين الرباعي الأجنبي الذي يمثل الثنائي البرازيلي برونو لازاروني وكارلوس سانتوس والأرجنتيني سبيستيان تيجالي والكوري الجنوبي لي يونج؛ إذ منح الجهاز الفني حرية في تحديد إمكانية استمرار أي لاعب أجنبي مع الفريق في الفترة الثانية من عدمه للاستعانة بلاعبين آخرين يدعمون الفريق المشارك في شهر مارس في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية، وكانت الإدارة تلقت طلبات من جماهير ناديها بإعادة الظهير الأيسر الدولي العماني حسن مظفر في الفترة الثانية من تسجيل المحترفين بدلا عن الكوري يونج الذي يلعب في متوسط الدفاع.









صدارة الأهلي في اختبار الشباب ..و«دربي» الهلال والنصر يُشعل كأس «فيصل»


مكة المكرمة - تركي الغامدي


تُستأنف عصر اليوم (الإثنين) الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "تحت 21 سنة" بخمس مباريات، ففي الرياض يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز "دربي" الرياض بين الهلال والنصر إذ يُشعل فارق النقطة بين الوصيف "الهلال" والمتصدر "الأهلي مواجهة اليوم كون الهلال يسعى إلى تعويض خسارته في المباراة الأخيرة من الأهلي 1-2 واستعادة الصدارة على أمل تعثر منافسه الأهلي أمام الشباب، ويتسلح الهلال في مباراة اليوم بعودة سبعة من لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي بطولة شمال افريقيا بعد أن افتقدهم في مباراة الأهلي، ويدخل الهلال المباراة برصيد 21 نقطة في المركز الثاني، وعلى الجانب الآخر يطمح النصر في عرقلة غريمه التقليدي الهلال وخطف نقاط المباراة ليزيد من حظوظه في المنافسة على خطف صدارة الدوري إذ يحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
وعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة يسعى الأهلي إلى تثبيت أقدامه في صدارة الدوري عندما يستضيف حامل اللقب الشباب، ويدخل لاعبو الأهلي مباراة اليوم بنشوة الفوز على الهلال 2-1 وتصدرهم الدوري، ويبحث الأهلاويون عن توسيع الفارق النقطي إذ يمتلك الفريق في رصيده 22 نقطة، بينما يأمل الشبابيون في مصالحة جماهيرهم إذ لايزال الفريق يبحث عن هويته بعد مسلسل نزيف النقاط الذي لازمه في الجولات الماضية وتسبب في فقدانه المحافظة على اللقب بنسبة كبيرة إذ يحتل الشباب المركز السابع بعشر نقاط.




وفي بريدة يستضيف التعاون الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مباراة يسعى من خلالها الضيف الاتحاد إلى تعويض خسارته المفاجئة في الجولة الأخيرة من الرائد 1-2 ليتمكن من إكمال مشواره في المنافسة على لقب الدوري إذ يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة، في الوقت الذي يدخل فيه التعاون مباراة اليوم بنشوة الانتصار الكبير الذي حققه على الشباب 5-4، ويمتلك التعاون في رصيده ست نقاط مُحتلاً المركز ال11.
وفي الدمام يستضيف الاتفاق الفيصلي في مباراة تميل كفتها لصاحب الأرض والجمهور قياساً على نتائجه في الجولات الأخيرة إذ يمتلك الاتفاق في رصيده 16 نقطة في المركز الرابع، بينما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد تسع نقاط. وفي مباراة الجريحين يلتقي الفتح والأنصار على ملعب الأول بالأحساء، ويسعى كلا الفريقين إلى تعويض خسارتهما في الجولة الأخيرة من الاتفاق ونجران إذ يحتل الفتح المركز ال12 برصيد أربع نقاط، بينما يحتل الأنصار المركز ال14 برصيد ثلاث نقاط."








تكريم سلطان بن بن فهد على هامش الحفل


أمير الشرقية رعى افتتاح بطولة آسيا.. وقدم 300 ألف ريال للجنة المنظمة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأمير محمد بن فهد خلال افتتاحه البطولة الآسيويةالدمام - مرشد الخالدي


رعى أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد اول من امس في الصالة الرياضية بالدمام حفل افتتاح البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية أبطال الدوري على كأس الأمير محمد بن فهد التي يستضيفها نادي الخليج بسيهات خلال الفترة من 15-25/12/1432ه، وألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سلمان المطرود كلمة رحب فيها بالأمير محمد بن فهد والأمير نواف بن فيصل والمشاركين في البطولة، متمنياً أن تحقق هذه التظاهرة الرياضية أهدافها المنشودة.
ثم ألقيت كلمة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الشيخ أحمد الفهد ألقاها نيابة عنه الدكتور أحمد أبوالليل نقل خلالها تحياته إلى الأمير محمد بن فهد والأمير نواف بن فيصل والمشاركين في البطولة ومقدماً شكره وتقديره لاستضافة السعودية لها.
تلا ذلك قسم البطولة ألقاه قائد الخليج ياسر الشاخور، ثم شاهد الجميع الأوبريت المعد بهذه المناسبة الذي حمل عنوان (من وطنّا من هنا) والذي تنوعت فيها اللوحات الفلكلورية السعودية، ثم تكريم الرئيس العام لرعاية الشباب السابق الأمير سلطان بن فهد من قبل الاتحاد السعودي لكرة اليد ومن اللجنة المنظمة ومن نادي الخليج عرفاناً وتقديراً لما قدمه من دعم واهتمام بالرياضة السعودية، وقد سلم الأمير محمد بن فهد الدروع والهدايا التذكارية للأمير نواف بن فيصل نيابة عن الأمير سلطان بن فهد، قبل ان يستلم أمير المنطقة الشرقية والرئيس العام لرعاية الشباب الهدايا التذكارية من الجهات المنظمة للبطولة.


من جهة ثانية قدم الأمير محمد بن فهد تبرعاً مالياً نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة00 ألف ريال للجنة المنظمة للبطولة دعماً للبطولة، وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سلمان المطرود خالص شكره وتقديره للأمير محمد بن فهد.
وكان مضر قد كسب الاهلي القطري 37-24 بعد أن انتهى الشوط الاول 14-6 في إطار الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة، وواصل الخليج السعودي نتائجه المميزة وتوجها بالفوز على نظيره الشباب الكويتي بنتيجة 28-23 وانتهى الشوط الأول بتقدم الخليج بنتيجة 15-12.
وفاز السد اللبناني في المجموعة الثانية على الأهلي الإماراتي بنتيجة 36-21 على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف، وفي اللقاء الرابع في البطولة على الصالة ذاتها حقق ذوب أهن الإيراني فوزه الأول في البطولة على حساب نفط الجنوب العراقي بنتيجة 24-19، وتجاوز الجيش القطري نظيره الصداقة اللبناني بنتيجة 37-18، وفي لقاء آخر تمكن الفحيحيل الكويتي تحقيق فوز صعب على فولاذ الإيراني بنتيجة 29-28."









لجنة الحكام تستدعي 48 حكماً


المدينة المنورة- صالح الحبيشي


استدعت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم 48 حكماً بين حكم ساحة وحكم مساعد لحضور الاجتماع الشهري الثاني لحكام دوري زين السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى لهذا الموسم يوم الاثنين 25-12-1432ه في تمام الساعة التاسعة صباحاً وذلك في قاعة الأمير فيصل بن فهد في المجمع الأولمبي بالرياض والذي سيلقي الضوء على مستويات الحكام في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة من منافسات دوري زين للمحترفين السعودي لكرة القدم وبعض مباريات دوري الدرجة الأولى الماضية وما دار خلال تلك الجولات من أحداث تحكيمية وسيحضر الاجتماع رئيس اللجنة عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عمر المهنا ونائبه لشؤون الحكام إبراهيم العمر وجميع الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات في الجولات الماضية، وسيتم عرض أخطاء الحكام التقديرية عبر شاشة "البريجكتور" والتي سيناقش فيها المهنا الحكام في أخطائهم التقديرية التي حدثت، وبعد نهاية التجمع سيكون هناك تدريب لجميع الحكام كما سيكون هناك قياس للوزن والطول. وكانت لجنة الحكام الرئيسية قد وجهت من جديد الدعوة لكافة رؤساء الأندية وإدارييها وأعضاء الشرف ورجال الصحافة والإعلام حيث سيكون المجال مفتوحاً أمام الجميع للحضور.








العقيل يتكفل بنقل جماهير سدير إلى الرياض


ديبا يطمئن الرائديين.. والفريق يتعادل مع الفيصلي ودياً.


بريدة- عبدالله العمري، المجمعة- عبدالعزيز الصالح


طمأن مهاجم الرائد الكنغولي الونجا ديبا الرائديين على زوال إصابته وجاهزيته التامة بعد مشاركته بصفة رسميه في لقاء منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم لقارة افريقيا أمام منتخب سوازيلاند والتي كسبها الاول 3-1، إذ أكد ديبا باتصال أجراه مع رئيس النادي فهد المطوع عن مشاركته في اللقاء منذ بداية الشوط الثاني ولم يشعر بأي الم ، وسيعود للسعودية يوم الأربعاء المقبل بعد أن يخوض لقاء الإياب يوم غد (الثلاثاء) أمام المنتخب نفسه.
وكان ديبا قد تعرض أثناء بطولة المصيف بالطائف لإصابة في العضلة الأمامية ولم يشارك مع الرائد سوى آخر عشرين دقيقة أمام الهلال في الجولة الماضية وشكل غيابه فراغ كبير في هجوم الرائد، ويعول عليه الرائديون كثيرا بانتشال الفريق من وضعه الحالي.
من جهة ثانية تعادل الرائد مساء أمس (الأحد) مع الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز 1-1 وسجل للرائد لاعب الوسط المغربي عصام الراقي عن ركلة ضربة جزاء تسبب فيها المهاجم وليد الجيزاني وسجل للفيصلي لاعب الوسط السوري وائل عيان وشهد اللقاء مشاركة حارس الرائد محمد الخوجلي بعد انقطاع بسبب الإصابة، ويختتم الرائد صباح اليوم (الاثنين) معسكره المغلق الذي انطلق يوم الخميس الماضي وسيعاود الفريق تدريباته على فترة واحدة بداية من يوم غد (الثلاثاء).
على صعيد آخر تكفل عضو شرف النادي الفيصلي عبدالله العقيل بخمس باصات لنقل جماهير منطقة سدير لمساندة المنتخب السعودي امام منتخب، وسيتم مضاعفة عدد الباصات في حال زيادة اقبال المشجعين وسيكون التسجيل في مكتب السكرتارية بمقر النادي بمدينة حرمة."







(جمعية) نجران منتصف الشهر المقبل

نجران-حمد آل منصور
حددت إدارة نادي نجران موعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي يوم الثلاثاء /1/1433ه، وتم رفع محضر مجلس الإدارة للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة نجران لإكمال باقي الإجراءات النظامية، وقرر المجلس تشكيل لجنة فنية مكونه من خمسة من أعضاء الإدارة مناط بهم مناقشة المدربين قبل وبعد المباريات والتقييم المستمر لمستويات اللاعبين بما يتناسب مع عقودهم ورواتبهم والبحث عن اللاعبين المحليين والأجانب الذين يحتاجهم الفريق بالتشاور مع الجهاز الفني وإلغاء عقود وتنسيق من لم يستفد منهم الفريق ولم يشكلوا أي إضافة. وناقش المجلس بعض الأمور المادية منها تأمين مكافأة الفوز على التعاون وضرورة صرفها قبل لقاء النصر في الرياض وتوفير السلف المالية اللازمة للفرق المختلفة بالنادي من سكن وتذاكر وتنقلات وإعاشة.
من جهة ثانية وصل إلى نجران المحترف الجزائري فريد شكلام بعد تمتعه بإجازة عيد الأضحى المبارك، وينتظر ان يصل المحترف السوري جهاد الحسين صباح اليوم (الاثنين) وغدا (الثلاثاء).
وأكد عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بنادي نجران عبد الله آل عباس بأن هيئة أعضاء الشرف ممثلة في رئيسها عوض بن قريعه ونائبه صالح السيد تقف وراء رئيس النادي المهندس صالح آل مريح الذي يحظى بثقتهم ودعمهم الكامل وقال: "هناك تنسيق دائم وتوافق وانسجام بين الإدارة والهيئة، مبديا ارتياح الجميع من الجهود الجبارة التي تبذلها إدارة النادي والذي نتج عنه فريق متناغم ومستوى مميز ونتائج مرضية حتى الآن".



الإدارة تفكر بإعادة المطوع
الرياض - بدر العصيمي
تعتزم إدارة النصر تقديم عرض احترافي جديد للظفر بخدمات المهاجم الكويتي بدر المطوع لتمثيل الفريق (لاعب آسيوي) خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن أخفقت إدارة النصر بداية الموسم بالتجديد مع اللاعب الأمر، الذي أسهم في عدم استفادة النصر من خانة اللاعب الآسيوي في الفترة الماضية.
وعلمت (دنيا الرياضة) أن الإدارة وضعت عددا من المهاجمين الخليجيين ضمن أجندتها إلا أن النجاحات السابقة التي حققها المطوع مع النصر تحفز هذه الإدارة بإمكانية التعاقد معه مجدداً."










  3  
اميرة الزين
اخبار الرياضة السعودية يوم الاثنين 18 / 12 / 1432هـ


الرئيس العام يثمن دعم أمير الشرقية للآسيوية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حسين أحمد:الدمام





أكد فريق الخليج السعودي مستضيف البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد عزمه الجاد وإصراره القوي على تحقيق إنجاز سعودي عندما تغلب البارحة الأولى على نظيره الشباب الكويتي بنتيجة 28/23 في إطار الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة.
وبهذه النتيجة يرفع الخليج رصيده إلى أربع نقاط، فيما تجمد رصيد الشباب الكويتي عند رصيده السابق نقطتين من فوز وخسارة.
وكانت البطولة انطلقت الجمعة الماضي، فيما افتتح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد البطولة يوم السيت الماضي بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الذي عبر عن عميق شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية لحضور وتشريفه لحفل افتتاح البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية على كأس سموه، والذي جاء في إطار دعم واهتمام سموه بالشباب والرياضيين في المنطقة الشرقية.
وأشاد الرئيس العام لرعاية الشباب بحفل افتتاح البطولة وبالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة وما قدمه مجلس إدارة نادي الخليج في سيهات مستضيف البطولة من جهود، مؤكدا بأن إقامة هذه البطولة في المملكة تأكيد على المكانة التي تحتلها في القارة الآسيوية متمنيا سموه للبطولة والمشاركين فيها التوفيق والنجاح.








أفضلية آسيا تهدد بغياب نور


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عادل الماس : جدة


من المنتظر أن يغيب قائد المنتخب السعودي وفريق الاتحاد محمد نور عن مباراة فريقه أمام الفتح الثلاثاء المقبل في جدة والمؤجلة من الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين، حيث في حال تواجده ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب على صعيد القارة، والتي من المتوقع الإعلان عنها الأسبوع الحالي، حيث سيتم تقليص القائمة لخمسة لاعبين، قبل الإعلان النهائي عن هوية أفضل لاعب على صعيد القارة الصفراء في الحفل السنوي المقرر موعده في 23 من نوفمبر الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور"


وكانت القائمة الثانية، التي أعلنها الاتحاد الآسيوي أخيرا للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العام 2011م، ضمت عشرة لاعبين؛ النجم محمد نور، البحريني إسماعيل عبداللطيف، الإماراتي إسماعيل مطر، لاعبين من إيران هما اندرانيك تيموريان وهادي عقيلي، من اليابان كيسوكي هوندا وشينجي كاغاوا، اثنين من كوريا الجنوبية كوو جا ــ تشيول وويوم كي ــ هون.


يذكر أن قائد المنتخب السعودي محمد نور عزز آماله في المنافسة على جائزة الأفضلية الآسيوية، حينما أسهم في قيادة منتخب بلاده للفوز على نظيره التايلاندي في مباراة الجمعة حينما نجح في تقديم مباراة كبيرة، ووضع بصمته عبر تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزائية حصل عليها إثر تعرضه للإعاقة من أحد مدافعي المنتخب التايلاندي، ليسهم مع زملائه في عودة المنتخب السعودي للمنافسة بقوة على بلوغ الأدوار النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل العام 2014م، وتقدم المنتخب السعودي للمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة والتي يعتلي صدارتها المنتخب الأسترالي برصيد تسع نقاط.





سباق اتحادي هلالي للظفر بهزازي الأهلي


كشف لـ «عكاظ»
مصدر مقرب من الظهير الأيمن لنادي الأهلي إبراهيم هزازي تلقيه عرضين شفهيين من ناديي الاتحاد والهلال عن طريق شرفيين ينتميان للناديين الكبيرين، بهدف الانتقال لأحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في العاشر من يناير المقبل.
وتشير المصادر إلى أن الهزازي اشترط أن يمر العرضان عبر القنوات الرسمية دون الاعتماد على الأحاديث الشفهية، بعد أن تأزمت الأمور بينه وناديه والتلميح من قبل الثاني أن النادي لايرغب في بقاء هزازي في إشارة إلى منحه الضوء الأخضر للانتقال إلى فريق آخر دون تحديد نوعية ذلك بين الانتقال النهائي والإعارة.
وكان المدافع الأهلاوي تعرض لظروف صعبة وقفت حائلا دون تمثيله الفريق بشكل رئيس ومنتظم في الفترة الماضية، ربما نتيجة لقرار فني من قبل المدرب جاروليم.
يذكر أن إبراهيم هزازي سبق أن وقع مع ناديه لمدة ثلاث سنوات بمبلغ ثلاثة ملايين ريال، تسلم جزءا من المبلغ كمقدم عقد، وتبقى ما قيمته ثلثا المبلغ كمستحقات تجديد عقده مع النادي."




خليفة من الاتحاد إلى الربيع


عكاظ:جدة



اقتربت إدارة نادي الربيع من التعاقد مع المدرب الوطني حسن خليفة، لقيادة الفريق الكروي فيما تبقى من مباريات دوري الدرجة الثانية، جاء ذلك تأكيدا على لسان رئيس الربيع أحمد البعداني، الذي أكد لـ«عكاظ» أنه دخل في مفاوضات رسمية مع المدرب الوطني حسن خليفة لتولي مهمات تدريب الفريق الكروي حتى نهاية الموسم الحالي، مبينا أنه ينتظر الرد النهائي من قبل خليفة من أجل توقيع العقد في غضون الأيام المقبلة.
وأشار البعداني، إلى أنه يثق في قدرات المدرب الوطني ومدى تفهم اللاعبين وحرصهم على أن يكون قريبا منهم من الناحتين النفسية والفنية، متمنيا أن يوفق في إتمام التعاقد مع المدرب حسن خليفة من أجل البدء مباشرة في قيادة الفريق فنيا فيما تبقى من مباريات دوري الدرجة الثانية، كاشفا عن حضور خليفة لمتابعة مباراة الفريق الكروي الأول أمام الدرعية الأربعاء المقبل على ملعب ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثانية.
وشدد رئيس الربيع في ختام حديثه، على أنه يجري محاولات جادة من أجل إقناع سالم الزهراني مدير فريق شباب الاتحاد من أجل تولي مهمات العمل الإداري في الفريق الكروي في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه يسعى لتحقيق الاستقرار الفني والإداري على مستوى الفريق الكروي، والسعي للصعود لدوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي.
يذكر أن الخطوتين التي يسعى لتحقيقها رئيس نادي الربيع أحمد البعداني، تأتي في ظل تجارب سابقة للثنائي المدرب الوطني حسن خليفة، ومدير الكرة سالم الزهراني، اللذين سبق أن أسهما في صعود الفريق الكروي لمصاف أندية دوري الدرجة الثانية إبان تسلم أحمد البعداني لرئاسة نادي الربيع بالتكليف، وتحقيق حلم أهالي جدة بعد أكثر 49 عاما، كان فريق الربيع ضمن دوري أندية مناطق المملكة."








هجر ينهي عقد النيجيري فرانكلين
محمد الضيف: الأحساء
أنهت إدارة نادي هجر عقد المحترف النيجيري فرانكلين، وذلك بناء على تقرير المدير الفني لفريق هجر البرازيلي باتريسيو، والذي جاء فيه أن النيجيري فرانكلين لم يقدم المستوى المطلوب منه خلال مشاركته للفريق وجاء إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين، حيث وقع اللاعب على مخالصة باستلام كافة مستحقاته المالية في مقر إدارة نادي هجر، وذلك بحضور سكرتير النادي أشرف ليمونة وطبيب نادي هجر الدكتور علي راغب.
من جانبه، عبر اللاعب النيجيري فرانكلين عن أسفه لمغادرة نادي هجر وإنهاء عقده مع الفريق، جاء ذلك أثناء حديثه بعد نهاية عقده حيث قال: لسوء الحظ عندما أتيت في فترة الإعداد كان أدائي معقولا ولكن خلال تلك الفترة تعرضت للإصابة وبعدما تشافيت منها جاءت إصابة أخرى وأنا أعتقد أن الجهاز الفني في نادي هجر لم يعطني الوقت الكافي لإثبات وجودي في الفريق وسوف أثبت في المقبل من الأيام أن لدي ما أستطيع تقديمه حيث إنني بعد الإصابة الأخيرة أديت التمارين بجدية وحماس من أجل العودة بقوة ولكن إنهاء العقد مع نادي هجر بالتراضي أنهى ارتباطي بهذا الفريق، وأود أن أضيف بأن عدم لعبي كرأس حربة صريح وأدائي في مركز غير المركز الذي تعودت عليه لم يعطني الفرصة لتقديم كل ما لدي من مستوى وذلك يعود إلى الأسلوب الذي ينتهجه المدير الفني لفريق هجر البرازيلي باتريسيو باللعب برأس حربة وحيد فقط في كل اللقاءات التي خاضها فريق هجر وكان لدي الاستعداد لأن أصبر وألعب في الاحتياط حتى تحين الفرصة لي لتمثيل الفريق وهذا لم يحدث وتم فك الارتباط فيما بيننا بالتراضي."








  4  
اميرة الزين
اخبار الرياضة السعودية يوم الاثنين 18 / 12 / 1432هـ

جماهير الـسعودية وتايلاند الأعلى
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عادل الماس:جدة




سجلت مباراة السعودية وتايلاند التي لعبت على ستاد الملك فهد في الرياض أخيرا أعلى حضور جماهيري ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014م، فقد بلغ عدد الجماهير التي تابعت المباراة 32.500 متفرج، وبلغ مجموع الحضور الجماهيري في الجولة الثالثة 156.797 متفرجا في عشر مباريات، وبمعدل بلغ 15.680 متفرجا في المباراة، فيما تابع مباراة أوزبكستان مع كوريا الشمالية 27.525 متفرجا على ستاد باختاكور في طشقند، مقابل 19.000 متفرج في مباراة الأردن مع سنغافورة على ستاد عمان الدولي في عمان، وبلغ إجمالي الحضور الجماهيري في مباريات الدور الثالث 1.017.065 متفرجا في 30 مباراة، وبمعدل بلغ 33.902 متفرج في المباراة، وسجلت مباراة إندونيسيا مع البحرين الحضور الجماهيري الأعلى لغاية الآن في الدور الثالث حيث تابعها 85.000 متفرج على ستاد غيلوارا بونغ كارنو في جاكرتا، في حين تابع مباراة إيران والبحرين 82.000 متفرج على ستاد آزادي في طهران، ومباراة إيران مع إندونيسيا 75.800 متفرج على ستاد آزادي، ومباراة اليابان مع كوريا الشمالية 62.000 على مدينة سايتاما.






كوستاس يستنجد بالعناصر الشابة للعالمي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عكاظ: الرياض
استعان المدير الفني للفريق الأول بنادي النصر جوستافو كوستاس، بأربعة لاعبين من الفريق الأولمبي والشباب، حيث استدعى من الأول فهد السويلم وعلي فتيني، ومن الثاني حمود القرني ومحمد الدوسري، للانضمام للتدريبات التي شهدت مناورة كروية من شوطين على كامل الملعب وقف من خلالها المدرب على جاهزية اللاعبين وطبق عددا من الجوانب التكتيكية، وشهدت المناورة في شوطها الثاني مشاركة وليد الطايع وأحمد الجيزاني، فيما خضع عبدالرحمن القحطاني وخوان بينو لتدريبات إضافية على تسديد الكرات الثابتة على الحارس عبدالله العنزي. فيما تواجد في العيادة الطبية اللاعبون محمد السهلاوي ومحمد عيد وسعود حمود.
من جهة أخرى، قدم الأمير طلال بن بدر نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر دعما ماليا لفريق الألتراس في النادي، لإكمال تجهيزاتهم للوقوف مع المنتخب ومساندته في مباراته المهمة أمام المنتخب العماني الشقيق غدا الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي، وكانت إدارة النصر قد وجهت مجلس الجماهير وفريق الألتراس بالتواجد والوقوف كعادتهم مع المنتخب الوطني في كل مبارياته."





ريكارد يكثف تكتيكات الأخضر لنزال عمان
عكاظ: الرياض
رفع المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد، درجة الاستعداد للمواجهة المرتقبة غدا أمام منتخب عمان ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م، من خلال تركيزه على الجوانب التكتيكة في تدريب أمس على ملعب الملك فهد الدولي، شملت تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات في منتصف الملعب لتأدية تمارين على بناء وقطع الهجمة، وتبادل الكرات في مربعات ومثلثات صغيرة، والهجوم المرتد ومصيدة التسلل، كما تدرب اللاعبون على تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى تدريبات خاصة ومكثفة لحراس المرمى.
وكان ريكارد اجتمع مع اللاعبين في منتصف الملعب قبل انطلاق المران، حثهم على التركيز في لقاء عمان المقبل نظرا لأهمية المباراة ودورها في تحديد مسار الأخضر في التأهل للدور المقبل من هذه التصفيات.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيؤدي مرانه الأخير اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد، فيما سيؤدي المنتخب العماني مرانه على ملعب الملك فهد الدولي.
من جهة أخرى، يعقد مدربا المنتخبين السعودي والعماني ظهر اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة، وسيعقب المؤتمر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي يتم من خلالها اعتماد طواقم وأسماء المنتخبين"





الفترة الحرة تقلق إدارة علي داوود
عكاظ: جدة
أبلغت «عكاظ» مصادر مقربة من نادي الوحدة أن رباعي الفريق الكروي الأول، حارس المرمى عساف القرني، المدفع ماجد بلال، والمهاجمان سلمان الصبياني وعلاء كويكبي، اقتربوا من الدخول في مهلة الستة أشهر التي يحق لأي ناد مفاوضتهم دون الرجوع لناديهم، وبذلك تنتظر الإدارة الوحداوية برئاسة علي داوود مهمات كبيرة للتجديد مع هؤلاء اللاعبين الذين يمثلون ركائز أساسية في الفريق الكروي، وسيكونون ضمن أجندة تعاقدات الأندية الكبيرة في الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر أن المدة المتبقية لهؤلاء اللاعبين للدخول في فترة الستة أشهر هي: حارس المرمى عساف القرني أربعة أشهر، المدافع ماجد بلال شهر واحد، سلمان الصبياني خمسة أشهر، وعلاء كويكبي شهر واحد.
يذكر أن إدارة الوحدة السابقة برئاسة جمال تونسي حرصت على التجديد مع هؤلاء اللاعبين بمبالغ مالية إبان رئاسته للنادي، والمحافظة على بقائهم في الفترة الماضية، فهل ستنجح إدارة علي داوود في الإبقاء على النجوم الأربعة خلال الفترة المقبلة.




فريق الأولمبي يعسكر في أبو ظبي
جاروليم يرفع استعدادات الأهلي لمواجهة هجر
ظافر القرني، ريان أبوهبره ــ جدة
خضع اللاعبان معتز الموسى وإبراهيم هزازي لتدريبات انفرادية دون الانخراط في التدريبات الجماعية، وذلك ضمن برنامجهما التأهيلي للعودة مجددا مع الفريق.
وكانت تدريبات أمس الاستعدادية لمواجهة هجر في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين، تركزت على الجرعات اللياقية بتمارين على مدرجات الدرجة الثانية وذلك لزيادة المعدل اللياقي للاعبين، فيما طبق اللاعبون بعض الجمل التكتيكية في المناورة التي أقيمت على كامل الملعب وقسم من خلالها جاروليم الفريق إلى مجموعتين.
من جانب آخر أنهى الفريق الأهلاوي الأولمبي آخر استعداداته للقاء نظيره الشباب عصر اليوم ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، فيما سيغادر الفريق بعد غد إلى أبو ظبي لإقامة معسكر خارجي للفريق لمدة 11 يوما، نظرا لتوقف البطولة لإقامة معسكر المنتخب الإعدادي للتصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012م.
على صعيد آخر قدم منسوبو النادي الأهلي، خالص العزاء والمواساة في وفاة عبد الله عبد الماجد أحد صناع التاريخ الذهبي للنادي الأهلي، والذي سبق أن مثل النادي لاعبا وعمل مدربا وإداريا ومن أوائل من مثل منتخبات المملكة لاعبا وقائدا للمنتخبات، وأسهم كمدرب في تحقيق الأهلي العديد من البطولات في الثمانينات والتسعينات الهجرية.
من ناحية أخرى خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة لإقامة ورشة عمل تضم مدير الكرة ومسؤول المسابقات ومسؤول التسويق والمنسق الإعلامي، وقد تلقت إدارة كرة القدم
في النادي الأهلي خطابا رسميا بترتيبات انعقاد ورشة العمل في العاصمة الماليزية كوالالمبور في التاسع والعاشر من شهر يناير المقبل فيما ستجرى قرعة البطولة في السادس من ديسمبر المقبل".








اللاعب يكشف سرَّ الغياب وينفي الخلافات
سباق اتحادي هلالي للظفر بهزازي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عكاظ: الرياض




كشف لـ «عكاظ» مصدر مقرب من الظهير الأيمن لنادي الأهلي إبراهيم هزازي تلقيه عرضين شفهيين من ناديي الاتحاد والهلال عن طريق شرفيين ينتميان للناديين الكبيرين، بهدف الانتقال لأحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في العاشر من يناير المقبل. وتشير المصادر إلى أن الهزازي اشترط أن يمر العرضان عبر القنوات الرسمية دون الاعتماد على الأحاديث الشفهية، بعد أن تأزمت الأمور بينه وناديه والتلميح من قبل الثاني أن النادي لايرغب في بقاء هزازي في إشارة إلى منحه الضوء الأخضر للانتقال إلى فريق آخر دون تحديد نوعية ذلك بين الانتقال النهائي والإعارة.
وكان المدافع الأهلاوي تعرض لظروف صعبة وقفت حائلا دون تمثيله الفريق بشكل رئيس ومنتظم في الفترة الماضية، ربما نتيجة لقرار فني من قبل المدرب جاروليم.
يذكر أن إبراهيم هزازي سبق أن وقع مع ناديه لمدة ثلاث سنوات بمبلغ ثلاثة ملايين ريال، تسلم جزءا من المبلغ كمقدم عقد، وتبقى ما قيمته ثلثا المبلغ كمستحقات تجديد عقده مع النادي.
من جهة ثانية، وضع اللاعب إبراهيم هزازي حدا للتأويلات التي أثيرت حول غيابه عن التدريبات الماضية، عندما أوضح في تصريح إذاعي أنه كان يعاني من انفلونزا حادة أجبرته على البقاء في منزله طوال الأيام الماضية، وبعد تحسن حالته ذهب إلى النادي وقدم تقريرا طبيا إلى الجهاز الفني والإداري، إلا أن المدرب جاروليم رفض قبول العذر وطلب منه التدريب منفردا لمدة تراوح ما بين 10 إلى 20 يوما كنوع من العقوبة. ونفى الهزازي ما تناوله الشارع الرياضي أنه كان متواجدا خارج الوطن رافضا الانخراط في التدريبات، واصفا علاقته بناديه الأهلي بالجيدة، مستبعدا وجود خلافات خصوصا أن عقده مع النادي ساري المفعول ويحترم بنوده."












  5  
اميرة الزين
اخبار الرياضة السعودية يوم الاثنين 18 / 12 / 1432هـنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





شلهوب: المنتخب جاهز.. ولا نهاب قوة العماني
المكافآت تحفزنا ولم نبالغ في أفراحنا
.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جدة: يُمن لقمان




حقق وزملاؤه نجوم المنتخب السعودي فوزاً كبيراً وهاماً على تايلاند بثلاثية نظيفة، أنعش الآمال في مواصلة المشوار نحو نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في البرازيل عام 2014، وهو يستعد معهم هذه الأيام للحسم وخوض لقاء المصير تحت عنوان لقاء (حياة أو موت) أمام المنتخب العماني غداً في الرياض في إطار الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة.
لاعب المنتخـــب الســـعودي محمد الشلهوب تحــدث لـ"الوطن" هاتفياً عن استعداداته وزملائــــه في المنتخـــــب للمبـــاراة المرتقبة غداً، مبدئياً تفاؤلاً وثقة كبيرين.
ورد الشلهوب على كل من لام بمنح المكافآت مضاعفة للاعبين في هذا الوقت، مبرراً الفرحة التي أعقبت الفوز على تايلاند ووصفــت بالمبالغـة بأنهــا مستحقــة لأنهـا شهدت عودة الروح الغائبة للمنتخب، ولأنها احتفت بعطاء اللاعبين بعد غياب لفترة من الزمن."
كل هذه الأشياء، وكثير غيرها، تطـــرق إليهـا الشلهــــوب في السطور التالية:
في البدايــة نبارك لكم الفـوز على تايلاند وحصدكم النقاط الثلاث؟
مبروك لنا جميعاً.. مبروك لكل الجماهير السعودية، ولوطننا الغالي، وقد كنا فعلاً بحاجة ماسة لمثل هذا الفوز لأهمية النقاط من جهة، ولاسترداد الروح والثقة وارتفاع المعنويات من جهة أخرى.
كيف تجد تحضيراتكم لملاقاة عمان من خلال معسكركم الحالي في الرياض؟
الحمدلله الاستعدادات جيدة، والجميع يعرف أننا تجاوزنا مباراة مهمة أمام تايلاند، حصلنا فيها على نقاط الفوز الثلاث، وهي الدافع لنا لمواصلة المشوار في التصفيات.
كيف ترى مواجهتكم المرتقبة غداً أمام عمان؟
صحيح أن مباراتنا مع تايلاند كانت مهمة، لكن الأهم الآن هي مواجهتنا المقبلة أمام منتخب عمان، لذا أناشد كل الجماهير السعودية الوفية بأن تحضر إلى (درة الملاعب) استاد الملك فهد الدولي وتدعمنا وتؤازرنا وتساندنا في هذه المهمة الكبيرة التي نرجو من الله تعالى أن يوفقنا فيها بتقديم مستوى جيد ونتيجة ايجابية.
ما هو تقييمك للمنتخب العماني عطفاً على مباراته الأخيرة أمام أستراليا؟
أستطيع أن أقول أن المنتخب العماني قادم بقوة، إلا أن مستوانا يتصاعد ويتحسن من يوم ليوم، ويتطور من مباراة لأخرى، وسنكون نداً قوياً له.
بصراحة، هل يخيفكم المنتخب العماني بعد فوزه على منتخب كبير مثل المنتخب الأسترالي الذي يتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات؟
لا نخشى أي فريق، حتى وإن كنت أعتبره نداً قوياً لأن المنتخب العماني بالذات مستواه قريب من مستوى منتخبنا السعودي، وقد استعد جيداً لهذه التصفيات، ومع أننا لعبنا التصفيات بعدما بدأ الدوري في المملكة متأخراً إلا أننا استطعنا أن نتدارك الأمر، وبدأت نتائجنا تتحسن، وعرفنا أخيراً الطريق إلى الفوز وتحقيق النقاط الكاملة.
ما هي توقعاتك لمباراة الغد المرتقبة؟
.أسأل الله تعالى أن نفوز ونحصد النقاط الثلاث لكي نسعد شعب مملكتنا بهذا النصر ونستمر في مواصلة المشوار في الطريق إلى تحقيق الأمنية التي طال انتظارها وهي التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 بعدما غبنا عن المونديال السابق في جنوب أفريقيا.
هل لك أن تصف شعورك عندما نزل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل إلى أرض الملعب لتهنئتكم؟
بكل أمانة استطيع القول إن كلمات الأمير نواف بن فيصل كانت جميلة و(حلوة) خصوصاً عندما قال لنا (افرحوا اليوم) وفكروا في مباراة عمان بدءاً من غد.
كانت كلمات تحمل الفرح والتقدير وبثت فينا الحماس ومنحتنا الدافع إلى مواصلة اللعب والفوز.
كيف نفذتم توجيهاته؟
نفذنا توجيهات سموه بالفرح.. فرحنا ليلة المباراة ثم بدأنا في اليوم التالي لها في العمل الجاد والمثابرة وتأدية التدريبات التي تعدنا للقاء الحاسم على أكمل وجه.
هل تتفق مع من ردد أن الفرحة كانت مبالغة بالفوز على منتخب مثل تايلاند؟
لا لم تكن الفرحة مبالغة، بل على العكس جاءت في الوقت المناسب، لأنها شهدت عودة الروح إلى المنتخب السعودي بعدما غابت عنه لفترة من الوقت، وكذلك عودة العطاء السخي للاعبيه ونجومه بشكل ملحوظ.
.
وكما شاهد الجميع، مستوى الأخضر يتحسن ويتطور من مباراة لأخرى، واستطعنا أن نقنع كثيرين بمستوانا بعدما كانوا يرددون أنهم لم يشاهدوا مستوى المنتخب السعودي الكبير منذ فترة من الزمن، لهذا جاء الفرح متوافقاً مع كل عوامل النجاح هذه.
ما رأيك فيمن رأى أن مضاعفة المكافآت المالية لكم لم تكن في وقتها؟
العكس صحيح، المكافآت المالية دائماً ما تكون حافزاً ودافعاً لنا نحو مزيد من الانتصارات"









فحص طبي يقصي حديد عمان عن مواجهة الأخضر
لوجوين يقع في مطب سد خانة المحور
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحبسي (يمين) والحوسني في تدريبات عمان أمس



الرياض: أحمد الدوسري


تأكد غياب لاعب خط وسط المنتخب العماني أحمد حديد عن مواجهة منتخب بلاده أمام مضيفة السعودي غداً على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, ضمن المرحلة الخامسة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل.
وفشل حديد في تجاوزالاختبارات الطبية التي خضع لها صباح أمس، حيث كشفت أنه ما زال يعاني من شد في العضلة الأمر الذي أصاب المدير الفني الفرنسي للمنتخب العماني بول لوجوين بخيبة أمل كبيرة بعد أن كان يأمل بمشاركة حديد خاصة مع غياب زميله لاعب المحورالآخر أحمد مبارك (كانو) الموقوف بإنذارين.
ويأتي غياب حديد وكانو ليوجه ضربة قاصمة للمنتخب العماني، مما سيشكل خطراً كبيراً عليه في العمق الدفاعي.
وأبدى حديد أسفه لغيابه عن المباراة في تصريحات إعلامية أمس، مشيراً إلى أنه ما زال يعاني من الآلام في العضلة، وقال "الإصابة حرمتني المشاركة في أهم مباراة للمنتخب، ولكن زملائي لديهم الدافع لتعويض غياب أي لاعب وتحقيق الفوزعلى المنتخب السعودي رغـــم صعوبته على أرضه".
وتابع "المباراة صعبة على الطرفين, والفوز الذي حققناه أمام المنتخب الأسترالي الجمعة الماضية في مسقط أعادنا للمنافسة على التأهل من جديد, المنتخب العماني جاهز لتقديم مباراة كبيرة، وأتمنى أن نقدم مع المنتخب السعودي مباراة تليق بسمعة المنتخبين، ويستمتع بها الجمهورالخليجي بشكل عام".
من جانبٍ آخر منح المدير الفني الفرنسي للمنتخب العماني بول لوجوين رجال الصحافة والإعلام الفرصة لمتابعة كامل مران الأمس الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بعد أن كان مقرراً أن يكون مغلقاً باستثناء ربع الساعة الأولى.
وركز المدرب الفرنسي خلال المران على تدريبات تكتيكية ولياقية وقسم فريقه إلى مجموعتين، واختبر قدرتهم على تسديد الكرات الثابتة والمتحركة على حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي، فيما بقي اللاعب أحمد حديد يتابع زملاءه من على جنبات الملعب مرسلاً كثيراً من التعليقات عليهم, قبل أن يشجعهم ويشد من أزرهم خاصة مع التسديدات القوية التي نفذوها على مرمى الحبسي.
وتواجد في المران العماني نائب السفير العماني لدى المملكة جاسم بن عيد السعدي, في حين وصل البارحة رئيس الاتحاد العماني خالد بن حمد البوسعيدي .
لترؤس بعثة منتخب بلاده ومتابعة آخر تحضيراتها واستعداداتها.
يذكر أن المنتخب العماني سيختتم تحضيراته اليوم بمران مغلق على ملعب الملك فهد الدولي, وسيكون المران الرئيـــــس للمباراة."











النصراويون يحتفون بفلاتة.. وكوستاس يلجأ للأولمبي والشباب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
احتفاء نصراوي بمولودة اللاعب عدنان فلاتة أمس.
الرياض: الوطن


استعان المدرب الأرجنتيني للفريق الكروي الأول بنادي النصر، خوستافو كوستاس، بلاعبي الفريق الأولمبي فهد السويلم وعلي فتيني ولاعبي فريق درجة الشباب حمود القرني ومحمد الدوسري خلال مناورة كروية من شوطين على كامل الملعب خلال مران الفريق عصر أمس بملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بمقر النادي، وشهدت في شوطها الثاني مشاركة الثنائي وليد الطايع وأحمد الجيزاني.
ووقف كوستاس من خلال المناورة على جاهزية لاعبيه وطبق بها عددا من الجوانب التكتيكية المنتظر أن يعتمدها عندما يستضيف الفريق نظيره نجران بملعب الملك فهد الدولي بالرياض السبت المقبل ضمن الجولة التاسعة من دوري "زين" للمحترفين.
وخضع الثنائي عبدالرحمن القحطاني والكولومبي خوان بينو في نهاية المناورة إلى تدريب خاص بتسديد الكرات الثابتة على الحارس عبدالله العنزي فيما وُجد في العيادة الطبية كل من المهاجمين محمد السهلاوي وسعود حمود والمدافع محمد عيد.
وبعد نهاية المناورة وُجد نائب رئيس النادي عامر السلهان وعضو هيئة الشرف خالد الطخيم وعضو مجلس الإدارة عاصم الشافي والجهازان الإداري والفني واللاعبون في ملعب التدريب وشاركوا في الحفل الذي أقامة عدد من أصدقاء مدافع الفريق عدنان فلاتة بمناسبة قدوم مولودته (كيان)."









السعوديون يتجاهلون محسن.. ونور يخرج مصابا
ريكارد: درست عمان جيداً ولن أقبل بتكرارهم المفاجأة الأسترالية



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدوسري والأسطاء والزوري يتأهبون لأداء مران الأخضر



الرياض: عبد الله الفراج

لم يعرالقائمون على المنتخب السعودي الكروي الأول أي اهتمام للصافرة الإيرانية التي ستقود لقاء الأخضر أمام نظيره العماني غداً على ملعب الملك فهد الدولي في إطارالجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، نتيجة لحساسية الموقف السياسي الحالي في المنطقة، وأبدى المدير الإداري للمنتخب السعودي والمتحدث الرسمي باسمه خالد المعجل ثقته باللاعبين لتحقيق التطلعات، ولم يبد قلقه حيال وجود الطاقم التحيكمي الإيراني بقيادة الحكم محسن تركي.
وأكد المعجل أنهم "لن ينظروا لجنسية الحكم الذي سيقود المباراة إطلاقاً وما يهمنا هو نتيجتها فقط والتي يعد فيها الفوز هدفاً رئيساً لنا كون التعادل ربما يعزز موقف المنتخب العماني لصعوبة مواجهتنا أمام المنتخب الأسترالي في سيدني في ختام لقاءات المجموعة في الجولة الأخيرة من هذه المرحلة بعكس العماني الذي سيواجه نظيره التايلاندي في مسقط".
وعن وجود خطاب رسمي من قبل الاتحاد الآسيوي حيال الأحداث الكروية التي أفرزتها مواجهة تايلاند الأخيرة وشهدت في دقائقها الأخيرة ركلاً متبادلاً بين بعض لاعبي المنتخبين، أوضح أنه لم يصلهم أي شيء من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد القاري و"بحسب علمي أن هناك تواريخ محددة لاجتماعات اللجنة التي سيكون أقربها في الـ 25 من نوفمبرالجاري".
في المقابل رفع المدرب الهولندي للمنتخب السعودي فرانك ريكارد، درجة الاستعدادات لمواجهة عمان غداً وسط تكامل جميع اللاعبين بما فيهم القائد محمد نورالذي خرج قبيل نهاية تدريب أمس بعد تعرضه لكدمة في ساقه اليمنى فضل معها الجهازان الفني والطبي إراحته خوفاً من تضاعف الإصابة التي بدت ظاهرة على محيا اللاعب بالرغم من سيره الطبيعي أثناء توجهه للحافلة المقلة لأفراد المنتخب نحو مقر إقامتهم بعد أن أجروا حصتهم التدريبية بملعب الملك فهد الدولي والتي اشتملت على مناورة في منتصف الملعب شهدت تركيزاً على الكرات العرضية وعلى تكثيف منطقة الوسط واللعب على المساحات الضيقة.
من جهته كشف ريكارد تأهبه لإحباط أية مفاجآت عمانية في اللقاء المقبل، وقال "لن نرضى باي مفأجاة عمانية كما حدث مع المنتخب الأسترالي في مسقط السبت الماضي"، مؤكداً توصله لنقاط القوة والضعف العمانية بعد أن درسها جيداً في لقاء أستراليا الأخير"








قائد مصر يصف هدف الفريدي بـ"المارادوني"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفريدي (يسار) أرهق التايلانديين في المباراة الأخيرة


القاهرة: علاء المنياوي


وصف قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم أحمد حسن، الهدف الرائع الذي سجله لاعب المنتخب السعودي أحمد الفريدي في مرمى تايلاند مساء الجمعة الماضي بـ"الهدف المارادوني".
وقال لاعب وسط الزمالك الملقب بصقر الكرة المصرية عبر موقعه الشخصي الرسمي "سجل السعودي أحمد الفريدي هدفاً عالمياً لمنتخب بلاده في مرمى تايلاند في اللقاء الذي انتهى بفوز السعودية 3-0 ضمن المرحلة الرابعة للمجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم".
وحرص حسن على وضع فيديو لهدف الفريدي على الموقع، تابع "وسجل الفريدي هدف السعودية الثاني بطريقة رائعة على طريقة مارادونا وميسي بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة من مدافعي تايلاند قبل أن يسكن الكرة داخل الشباك".
يذكر أن حسن على موعد اليوم مع معادلة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم حارس السعودية والهلال الدولي السابق محمد الدعيع والخاص بأكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات الدولية مع منتخب بلاده.
ويقود حسن – الفائز بلقب أحسن لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 و2010 – منتخب بلاده الليلة على ملعب الريان القطري في العاصمة الدوحة في مواجهة دولية ودية أمام البرازيل، وستكون هي المباراة رقم 178 لصقر الكرة المصرية مع منتخب بلاده، ليعادل رقم العالمي الذي يحمله الدعيع."







عاصر أفراح الكرة السعودية في سنغافورة والدوحة وأبوظبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الغليميش في حديث مع المنتشري خلال معسكر المنتخب
.
عبدالله الفراج :


بقي مسؤول العُهد الرياضية في المنتخب السعودي الكروي الأول عبدالله الغليميش أقدم الإداريين الذين يعملون مع المنتخبات السعودية، إذ يعمل مع الأخضر منذ 34 عاماً.
وخلال هذه السنوات عاصر الغليميش أبرز ثلاث شخصيات إدارية وقفت على هرم الرياضة السعودية، وهم الأمير الراحل فيصل بن فهد، ثم الأمير سلطان بن فهد، وأخيراً الأمير نواف بن فيصل، كما عمل مع عدد من المديرين الإداريين الذين مروا على المنتخب السعودي بدءاً من الراحل فهد الدهمش، ومن ثم رئيس نادي الوحدة الحالي علي داود، وفهد المصيبيح، وأخيرا مع محمد المسحل وبقية الجهاز الإداري الذي يعمل تحت قيادة خالد المعجل.
ويمثل اللقب القاري الأول في سنغافورة ذكرى جميلة لن يمحوها الزمان من ذاكرة الغليميش حين فاز الأخضر بأول لقب في كأس الأمم الآسيوية في سنغافورة عام 1984، ومن ثم التأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس في نفس العام، ومن ثم عاصر إنجازات المنتخب السعودية بلقبي كأس آسيا في قطر 1988 وبالإمارات 1996، كذلك الوصول إلى نهائيات كأس العالم في أعوام 1994 و1996 و2000 و2006، ويطمح في الوصول إلى النهائيات للمرة الخامسة في البطولة المقبلة في البرازيل 2014 من خلال عمله مع المنتخب الحالي في التصفيات النهائية الآسيوية.



ويعد الغليميش أكبر العاملين الوطنيين (سنا) بعد أن تجاوز العقد الخامس من عمره ويقوم بأعمال هامة لا تدركها الأعين العادية حيث يعمل على تجهيز ملابس لاعبي المنتخب بصورة يومية وبطريقة منظمة من خلال معرفة مقاساتهم وألوان الملابس المخصصة للتدريبات اليومية، وللمعسكرات ولخوض المباريات الرسمية والودية، إضافة إلى تأمين وتجهيز كرات التدريبات.
ويعمل الغليميش على مدار الساعة بكل تفان وإتقان تام، مما منحه تقدير واحترام المسؤولين المشرفين على المنتخب السعودي والقائمين على شؤونه.
وعاصر الغليميش أربعة أجيال كروية مرت على المنتخب الأول، كما عاصر أكثر من 20 مدرباً سعودياً وأجنبياً تولوا قيادة المنتخب وعاش معهم الأفراح والأتراح، واختزن كثيراً من الذكريات الجميلة التي مازال يحتفظ بها، والتي رسخت أولها مع عميد المدربين الوطنيين خليل الزياني الذي فتح أبواب البطولات للأخضر في كأس آسيا 1984، والتي شهدت ذلك الإنجاز وذكرياتها الجميلة تحت الأمطار الغزيرة التي شهدتها أيام البطولة، بعد أن بدأ أول مهامه مع المدرب البرازيلي مانيلي عام 1982 والذي بدأ معه أول رحلات طواف بلدان العالم.


ويدرك لاعبو الجيل الحالي للمنتخب العمل الجبار الذي يقوم به الغليميش حيث يشكل بالنسبة لهم دور الأب، فعند بداية دخولهم لأي معسكر يقوم اللاعبون بتقبيل رأسه، وكثيراً ما يستأنسون خلال أوقات فراغهم، ويستفيدون من نصائحه الأبوية في ساعات السفر الطويلة، وبذكرياته وقصصه مع الإنجازات السعودية، ومنها مرافقته للأمير فيصل بن فهد بطائرته الخاصة بعد العروض الرائعة التي قدمها المنتخب في كأس العالم بأميركا 1994 والذي يشكل بالنسبة له حدثاً ساراً لن ينساه.
وبالرغم مع متانة العلاقة التي تربطه بعدد من الأسماء الإدارية والفنية واللاعبين الذين مروا بالمنتخب طوال العقود الثلاثة فقد أتاح الغليميش الحرية لابنيه محمد وسلطان في اختيار الأندية التي يرغبون اللعب فيها فقد سجل الثنائي في نادي الشباب قبل عدة مواسم في الفئات السنية، وأبرم الشباب مع محمد أخيراً عقداً احترافياً لخمس سنوات.








الشباب يطبق برنامجا وقائيا للاعبيه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الرياض: الوطن
أقر الجهاز الفني لفريق الشباب الكروي الأول برنامج (الوقاية من الإصابة)، وهو برنامج لياقي وطبي خاص باللاعبين يجنبهم الوقوع في الإصابات، وضعه مدرب اللياقة رينات فليبات، بعد إجراء اختبارات خاصة لكل لاعب.
وبدأ اللاعبون في تنفيذ البرنامج أمس تحت إشراف فليبات الذي وضع لكل لاعب برنامجا خاصا به حسب احتياجاته البدنية، وتم شرح طريقة تنفيذه من خلال محاضرة قدمها للاعبين لمدة عشر دقائق.
إلى ذلك أدى الفريق الأول تدريباته أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي على فترتين تحت إشراف مدربه البلجيكي ميشيل برودوم، تضمنت الصباحية تمارين لياقية وتقوية عضلات في صالة الحديد في حين أدى اللاعبون في الفترة المسائية تمارين لياقية باللف حول المضمار أعقبها برودوم بتقسيم الفريق إلى مجموعتين وإجراء مناورة على منتصف الملعب."






إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team